لاشين: الكويت والإمارات والسعودية أكبر حشود المصوتين في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة

الجمعة 16 مارس 2018

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تلقت ما يفيد بانتظام سير العمل داخل كافة لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، فى الساعات الأولى من بدء تصويت المصريين بالخارج، والتي بدأت أعمالها اعتبارا من التاسعة صباحا وفقا لتوقيت كل دولة، باستقبال جمهور الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم وذلك بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات.

وأضاف لاشين في تصريحات له، أن الهيئة الوطنية للانتخابات لم تتلق أية شكاوى تتعلق بسير العملية الانتخابية، مؤكدا أن الانتخابات تسير بشكل جيد على قدم وساق وبانتظام تام.

وأشار إلى أن غرفة العمليات التي كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد شكلتها لمتابعة انتخابات المصريين في الخارج، تلقت أنباء إيجابية تفيد احتشاد المصريين بأعداد كبيرة أمام السفارات والقنصليات خاصة في الكويت وأبو ظبي ودبي والرياض وجدة للمشاركة والإدلاء بأصواتهم.

ولفت إلى أن الناخبين في الخارج اصطفوا بنظام وبأعداد كبيرة أمام مقار عدد من السفارات والقنصليات، خاصة في الدول العربية، قبل بدء لجان الانتخاب أعمالها في التاسعة صباحا، في مظهر حضاري ينم على وعي كبير وحرص على أداء واجبهم الانتخابي.

وأشار إلى أن الانتخابات في مقار البعثات الدبلوماسية في دول أوروبا بدأت أيضا أعمالها في سلاسة وسط حرص من الناخبين على الحضور والمشاركة الإيجابية، مؤكدا أنه من الهام أن يحرص المصريون في الخارج على النزول والمشاركة الإيجابية والكثيفة في الانتخابات الرئاسية، وذلك لاختيار من يرونه جديرا برعاية مصالح الشعب والحفاظ على سلامة الوطن، ومناسبا لهذا المنصب الرفيع شديد الأهمية، ترسيخا للديمقراطية وتداول السلطة عبر صندوق الانتخاب كأساس لنظام الحكم الرشيد في مصر.

وأكد أن الهيئة الوطنية للانتخابات بوصفها هيئة مستقلة استقلالا كاملا عن كافة سلطات الدولة، أنشأها الدستور الذي وافق عليه المصريون في استفتاء شعبي حاشد، والمؤتمنة من قبل الشعب على سلامة ونزاهة وشفافية الاستحقاقات الانتخابية التي تديرها وتشرف عليها – لم تدخر جهدا في توفير كافة سبل الراحة والتيسيرات والتسهيلات والمناخ الملائم الذي يرفع عن كاهل الناخبين المشقة قدر الإمكان، ويعاونهم على أداء واجبهم الدستوري في الانتخاب.