رئيس الوزراء يقرر توفيق أوضاع 53 منشأة كنسية بأربع محافظات

الأربعاء 2 مايو 2018

 

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً برقم 17 لسنة 2018، بتوفيق أوضاع 35 كنيسة، و18 مبنى، بإجمالي 53 منشأة مقدم بشأنها طلبات دراسة وتوفيق أوضاع من الممثلين القانونين عن طوائف الكنائس المعتمدة، مع مراعاة استكمال اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمباني المذكورة، وذلك خلال مدة أربعة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.

القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية في عدد خاص اليوم، صدر مستنداً إلى الدستور وقانون البناء، وقانون بناء الكنائس، و قانون إجراءات التصرف في بعض أملاك الدولة الخاصة، وقرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة دراسة توقفيق أوضاع الكنائس، وموافقة مجلس الوزراء.

وشمل جدول الكنائس المرفق بالقرار توفيق أوضاع 11 كنيسة في محافظة سوهاج، و 37 كنيسة في محافظة الجيزة، و كنيستين في محافظة الدقهلية، وكنيستين في محافظة الوادي الجديد.

وألزم القرار في مادته الثانية الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم نحو استيفاء واستئداء حقوق الدولة بالنسبة لكنيستي السيدة العذراء بناحية التوارة  بسوهاج، و كنيسة الشهيد ماري جرجس و الشهيدة بربارة بجزيرة الدهب بالجيزة والمبنى الخدمي التابع لها، وذلك طبقاً للقوانين والإجراءات المقررة في هذا الشأن.