اليوم .. ندوة نقاشية بالجامعة الأمريكية حول آليات الشكوي المستحدثة بجهاز حماية المستهلك

الأربعاء 18 نوفمبر 2020

 

تنظم وحدة أبحاث القانون والمجتمع بالجامعة الأمريكية، اليوم الأربعاء، ندوة تفاعلية بعنوان « جهاز حماية المستهلك: الآليات المستحدثة للشكوى وقراراته في صالح المواطنين» بحضور الدكتور أحمد سمير، رئيس جهاز حماية المستهلك، حيث سيتم بث الندوة بصورة حية من خلال صفحة الوحدة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وتعقد الندوة على خلفية إطلاق جهاز حماية المستهلك في الفترة الأخيرة مجموعة من الآليات المستحدثة بخصوص تلقي شكاوى المواطنين، وذلك تدعيماً لدوره في ضبط الأسواق وتحقيق الأمان في كافة المعاملات التجارية، وتنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك.

واشتملت هذه الآليات على استحداث ماكينات آلية سيتم إلحاقها بالأسواق التجارية والأماكن العامة يمكن من خلالها للمواطنين التقدم بالشكاوى وإرسالها للجهاز بشكل عاجل ودقيق، واستحداث قسم داخل الجهاز يشبه شرطة النجدة، والذي من خلاله سيتم تلقي بلاغات المواطنين وشكاويهم والتحقيق فيها بشكل عاجل.

بالإضافة لذلك، فقد شهدت الفترة الماضية تفاعل جهاز حماية المستهلك مع العديد من القضايا التي تهم المواطنين بإصدار قرارات ملزمة لبعض الأماكن التجارية والمؤسسات الاقتصادية برد مبالغ معينة مقابل خدمات لم تقدمها.

ويدير الندوة الصحفي محمد نابليون، عضو وحدة أبحاث القانون والمجتمع بالجامعة الأمريكية، كما سيتحدث فيها غلى جانب الدكتور أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك، كلاً من مسئول المكتب الإعلامي بالجهاز، وشيماء سلامة مسئولة العلافات والعامة والإعلام بالجهاز.