المستشار حسين فتحي يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي رئيسا لهيئة قضايا الدولة

الاثنين 12 يوليو 2021

 

 

أدى المستشار حسين مصطفى فتحي، أمس الإثنين، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسا لهيئة قضايا الدولة اعتبارا من أول يوليو 2021.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسي اجتمع مع الرئيس الجديد لهيئة قضايا الدولة عقب أدائه اليمين الدستورية، مؤكدًا له دور الهيئة كمؤسسة قضائية شامخة في ترسيخ العدالة على نحو يحفظ الحقوق ويصون مصالح الوطن.

 

وأضاف راضي أن الرئيس السيسي منح المستشار أبو بكر الصديق محمد عامر رئيس هيئة قضايا الدولة السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، وأعرب له في هذا الصدد عن خالص تقديره لجهوده الكبيرة وتفانيه في إنفاذ القانون وتحقيق العدالة.

 

وباشر المستشار حسين مصطفى فتحى مهام عمله الجديد رئيسا لهيئة قضايا الدولة، اعتبارا من أول يوليو الجاري، بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلفا للمستشار أبوبكر الصديق عامر الذى بلغ سن التقاعد القانونى.

 

وشغل فتحي قبل تعيينه بالمنصب الجديد رئيسا للهيئة، رئاسة قطاع الأقسام القضائية بهيئة قضايا الدولة، بالإضافة إلى اختصاصات رئيس قطاع بالنسبة لقسم المنازعات الخارجية، فضلا عن عضويته بالمجلس الأعلى للهيئة، وأُعير بإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء بدولة الكويت في الفترة من 2010 حتى 2019.

 

وحصل المستشار حسين فتحى على ليسانس الحقوق سنة 1973 من جامعة القاهرة، وتدرج فى العمل بالهيئة فى درجة مندوب مساعد بالهيئة، ثم رُقى إلى درجة مستشار بالهيئة، ثم رُقى إلى درجة وكيل بالهيئة، ثم نائب رئيس الهيئة، إلى أن تم تعيينه رئيسا لها.