مجلس الوزراء يقرر إنشاء صندوق خاص للتنمية الحضرية

الأربعاء 4 أغسطس 2021

 

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم ١٧٧٩ لسنة ٢٠٢١ بشأن إنشاء صندوق التنمية الحضرية.

وينص القرار على أن ينشأ (صندوق التنمية الحضرية) يتبع رئيس مجلس الوزراء، ويعد هيئة عامة اقتصادية وتكون له الشخصية الاعتبارية، ومقره القاهرة الكبرى، ويجوز بقرار من مجلس إدارة الصندوق إنشاء فروع ومكاتب له في المحافظات.

ويحسب القرار فإن الصندوق يهدف إلى العمل على تطوير وتنمية مناطق التطور العمراني التي يحددها مجلس أمناء الصندوق في إطار القوانين والقرارات المنظمة، والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز، والعمل على توفير احتياجات ومتطلبات السكان بتلك المناطق من خدمات، ومرافق عامة وأنشطة.

كما يهدف إلى الصندوق إلى تشجيع المجتمع المدني وقطاع الأعمال على المساهمة العينية والمادية في أعمال التطوير العمراني من خلال الصندوق ووضع السياسات والاستراتيجيات التي تمكن الصندوق من التطوير والتنمية والحفاظ على المناطق المشار إليها.

كما يستهدف الصندوق أيضاً العمل على توفير فرص التعاون الدولي وتبادل الخبرات والحصول على الدعم الفني والمالي من الجهات المانحة في مجال التنمية الحضرية بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي.