مجلس الدولة يشهد حلف القاضيات الجدد لليمين القانونية لأول مرة في تاريخه

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

 

 

في حدث غير مسبوق ولم يشهده مجلس الدولة منذ إنشائه عام ١٩٤٦، أدت ٩٨ قاضية ممن تم إلحاقهن بمجلس الدولة نقلاً من هيئتي قضايا الدولة والنيابة، اليمين القانونية أمام رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين، وأمينه العام المستشار طه كرسوع.

 

وخلال الحفل الذي نظمه مجلس الدولة لحلف اليمين، رحب المستشار محمد حسام الدين رئيس المجلس بالقاضيات الجدد، معرباً عن سعادته بانضمامهن إلى زملائهن من شباب قُضاة المجلس، لينهضوا سوياً بالمسئوليات المُلقاه على عاتقهم.

 

وطالب حسام القاضيات الجدد بضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والإطلاع الدائم على أحدث علوم القضاء الإداري والتمسك بنصوص التشريعات وفهمها والسوابق القضائية والإلمام بأحدث أساليب الإدارة القضائية وتجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال مثل فرنسا وبعض الدول الأوربية الأخرى لتكملة النهضة الشاملة مع زملائهن من رجال المجلس والتي بدأوها في الإنجاز المُتميز بعد الانتهاء من القضايا المتراكمة، ومشاركتهن في تنفيذ الخطة الطموحة لتحقيق الجودة والتميز في جميع مجالات العمل القضائي في مجلس الدولة.

 

ومن جانبه قال المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة والمتحدث الرسمي، إن القاضيات الجدد بمجلس الدولة استكملن مسوغات تعيينهن بمجلس الدولة، بالإضافة إلى إخلاء طرفهن من الهيئات القضائية التي كن يعملن بها، ،مؤكدا أنهن سيتسلمن عملهن بهيئة مفوضي الدولة.