المؤبد للقيادي الإخواني محمود عزت بـ«التخابر مع حماس»

الأحد 19 ديسمبر 2021

 

 

 

قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمأمورية محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، جلسة بالسجن المؤبد في إعادة إجراءات محاكمة محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان في قضية التخابر مع حماس.

واتهمت النيابة محمود عزت في القضية المقيدة برقم 56458 لسنة 2013، قيامه وآخرين -سبق الحكم عليهم- بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد، وهي التنظيم الدولي الإخواني وجناحه العسكري حركة المقاومة الإسلامية حماس للقيام بأعمال إرهابية داخل جمهورية مصر العربية.

وأضافت النيابة أن محمود عزت اتفق مع آخرين على التعاون معهم في تنفيذ أعمال إرهابية داخل البلاد وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها ومواطنيها بغرض إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية؛ وصولا لاستيلاء جماعة الإخوان على الحكم بأن فتحوا قنوات اتصال مع جهات أجنبية رسمية وغير رسمية لكسب تأييدهم لذلك، وتلقوا دورات تدريبية إعلامية لتنفيذ الخطة المتفق عليها بإطلاق الشائعات والحرب النفسية وتوجية الرأي العام الداخلي والخارجي لخدمة مخططاتهم.

يذكر أن المحكمة أصدرت حكمها في هذه القضية بالمؤبد والسجن على عدد من قيادات جماعة الإخوان، ومن بينهم محمود عزت الذي صدر الحكم ضده غيابيًا وتجري إعادة محاكمته عقب القبض عليه.